:: امتحانات البكالوريا 2017 :: دليل الاستعداد للامتحانات واخبار التعليم :: دليل المترشح للبكالورياهذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

نموذج طلب اعادة تصحيح ورقة الامتحان الجهوي اولى باك

مُساهمةموضوع: نموذج طلب اعادة تصحيح ورقة الامتحان الجهوي اولى باك   

نموذج طلب اعادة تصحيح ورقة الامتحان الجهوي اولى باك
نموذج طلب اعادة تصحيح ورقة الامتحان الجهوي اولى باك
طلب اعادة تصحيح ورقة تحرير امتحان البكالوريا كل شيء يحدث على مستوى الاكاديمية، فاعادة التصحيح مسالة ليست بالهينة ولكن مع تمسكك بمطلب التصحيح ستصل حتما الى اعادة التصحيح.
الاكادمية او النيابة الاقليمية تذهب لتستفسر هناك تم ستتضح لك المراحل والإجراءات التي يجب عليك أن تقوم بها.
وقبل ذلك عليك أن تتأكد بأن أجوبتك صحيحة، ثم تقدم طلب استعطافي إلى مدير الأكاديمية، الجهوية للتربية والتكوين ، تلتمس منه أخذ تظلمك بعين الاعتبار وفتح تحقيق في النازلة، والوقوف بالتالي على حقيقة الأمر عبر مراجعة أوراق الامتحان الخاصة بك بغرض إنصافك.
تاكد أن موضوع الإجراء المتعلق بإعادة تصحيح أوراق الامتحان ليس من اختصاص الأكاديمية بعينها، انت فقط تذهب هناك لتستفسر عن الكيفية.
اذن : للمترشح الحق في أن يوجه شكاية إلى أكاديمية انتمائه إذا ساوره شك ما يفيد أن النقطة الممنوحة لو في إحدى اختبارات الامتحان الوطني أو الجهوي لا تناسب نتيجته، وذلك داخل أجل لا يتعدى أسبوعا ابتداء من تاريخ الإعلان عن النتائج.
وتقوم مصالح الأكاديمية، على إثر ذلك، بمعالجة الشكايات الواردة عليها عبر:
– الرجوع إلى أوراق التحرير للتأكد من سلامة مجاميع النقط الجزئية ومن عدم إغفال تنقيط بعض الإجابات من طرف المصحح(ة)؛
– التأكد من سلامة عملية المسك.
وإذا تبث وجود أخطاء مادية، تعمل الأكاديمية على تصحيحها مع إخبار المترشحين المعنيين بذلك. وذلك في أجل شهر ابتداء من تاريخ إيداع الشكاية من طرف المترشح.
كيف تجري عملية تصحيح امتحان الجهوي اولى باك ؟
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط