:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

مدينة مغربية من بين 8 مدن عالمية لا تنام أبداً

مُساهمةموضوع: مدينة مغربية من بين 8 مدن عالمية لا تنام أبداً    

مدينة مغربية من بين 8 مدن عالمية لا تنام أبداً
يهدف السائح إلى قضاء وقت ممتع في المدينة التي يزورها، حيث يقصد الأماكن الأثرية وربما يذهب في جولة في المدينة ليتعرف على معالمها وأسواقها ومطاعمها.

غير أن السهر في الليل له متعته الخاصة حيث يقوم السائح بارتياد أماكن التسلية التي تقدم الترفيه والمتعة في آن معاً. وبالإضافة إلى ذلك فإن المطاعم والمقاهي تعد من أكثر الأماكن التي يقصدها السائح ليلاً لكي يستمتع بأجواء المدينة الليلة. فيما يلي 8 مدن لا تنام أبداً بحسب ما أوردتها صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية:

1- نيويورك
تعتبر مدينة نيويورك الأمريكية من أكثر المدن التي لا تنام أبداً، إذ تتيح لك الفرضة لاختيار النشاط الذي ترغب به لقضاء وقت مميز فيها خلال الليل. وتعج مدينة نيويورك بالمسارح والنوادي الليلية والمطاعم والحدائق العامة وأشهرها حديقة سنترال براك التي تشهد العديد من النشاطات والحفلات.

2- مدريد
تعد العاصمة الإسبانية مدريد مدينة مثالية للسهر ليلاً. فقد قال عنها الكاتب الشهير إيرنست همنغواي " لا أحد ينام في مدينة مدريد حتى يتأكد من بزوغ نور الصباح."

3- باريس
إن قضاء ليلة واحدة في مدينة النور يضاهي قضاء عدة أيام في أي مكان آخر. فبعد غياب الشمس تفتح مقاهي المدينة وتعج بالسياح والسكان المحليين ما يجعلها تضج بالحياة.

4- القاهرة
من الممتع حقاً قضاء الليل في أحياء القاهرة القديمة وتتمتع القاهرة بسحر لا يقاوم وخاصة في الليل، حيث تنتشر المقاهي في كل زاوية من زوايا المدينة إذ يحتسي الناس الشاي ويدخنون الشيشة. وهنالك مثل مشهور يقول: " عندما تستعد مدن العالم لدخول غرفة النوم، تستعد القاهرة للخروج منها"

5- بيروت
تمتلك بيروت إيقاعاً يختلف عن باقي مدن العالم، ففي الليل يخرج الشبان من منازلهم ويقصدون المطاعم والمقاهي وحفلات الرقص ويسهرون حتى الصباح.


6- مراكش
تعتبر مدينة مراكش المدينة الأكثر سحراً في المغرب. وهي مدينة لا تلتقط أنفاسها في الليل. وعلى خلاف المدن الأخرى في المغرب تنتشر فيها المقاهي والنوادي الليلة وتبقى حتى ساعة متأخرة من الليل. فعندما يسدل الليل ستاره ، تتحول ساحة المدينة الرئيسية إلى أروع سوق للأطعمة في العالم، إذ يصطف السكان المحليين والسياح على حد سواء لتناول وجبة الكسكس الشهيرة بالإضافة إلى شطائر لحم الخروف.

7- بوينس آيريس
تضج مدينة بوينيس آيريس الأرجنتينية بالحياة والنشاط في الليل، فهي مدينة لا تنام ولا يشعر المرء فيها بالملل أبداً. وتزدان ليالي هذه المدينة الساهرة بعزف الفرق الموسيقية المستمر طوال الليل وترقص المدينة التانغو دون هوادة حتى ترسل الشمس خيوطها الأولى.

8- مومباي
تزخر المدينة الهندية ليلاً بالمطاعم الصغيرة و النوادي الليلة الصاخبة، وعندما تقرر المطاعم والنوادي الليلة إقفال أبوابها، يخرج الناس إلى الشوارع ليتمشوا تحت أضواء الشوارع.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط