:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

حقيقة القصة المفبركة لفرار مغربيتين مصابتين بالسيدا من ''داعش''

مُساهمةموضوع: حقيقة القصة المفبركة لفرار مغربيتين مصابتين بالسيدا من ''داعش''   

حقيقة القصة المفبركة لفرار مغربيتين مصابتين بالسيدا من ''داعش''
في الوقت الذي انتشر فيه خبر مفاده أن مغربيتين مصابتين بداء السيدا فرتا من تنظيم "داعش" الإرهابي، إلى تركيا، بعدما أصيب عن طريقهن 16 شخصا من مقاتلي التنظيم بهذا المرض الفتاك، تماهت معه مجموعة من المواقع الإلكترونية المغربية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا فايسبوك، دون أن يتأكدوا من صحة هذه الأخبار.
وبعد رحلة بحث قصيرة على محرك البحث تأكد لدينا أن الخبر يعود إلى عدة أيام حين نشرت وكالة فارس للأنباء، والتي تعود للحرس الثوري الإيراني، وهو خبر لا أساس له من الصحة، وبدون مصدر، ويدخل في غمار مجموعة من الأخبار والتقارير التي تنشرها هذه الوكالة مؤخرا تهدف من خلالها إلى التطاول على المغرب والمغاربة وكل ما هو مغربي لا غير.
وبالتالي فإن خبر فرار المغربيتين المزعومتين لا أساس له من الصحة، لأن أصل الخبر ومصدره الرسمي، الوكالة الإيرانية لم يكن هدفها نشر خبر، بل أهداف أخرى مشبوهة، ففي الكواليس هدفها الوحيد أن استفزاز المغرب، ما لا يدع مجالا للشك أن قصة المغربيتين المزعومتين لا أساس لها من الصحة، وهي قصة مفبركة، وساهم في تكبيرها تناقلها من طرف المواقع الالكترونية الإخبارية العربية وحتى المغربية، لتصبح قصة كاملة بكل موادها وعناصرها، وإن كانت كذبا وافتراء.
وبالعودة إلى تطاول الإعلام الإيراني على المقدسات الوطنية والدينية، فقد سبق وتطاولت الوكالة المذكورة التي تعود الحرس الثوري الإيراني، باستهدافها للسيادة الوطنية والوحدة الترابية للمغرب، كما أن قناة إيرانية أقدمت في اليومين الأخيرين، على التطاول على المغرب والمغاربة والمذهب المالكي السني، باستقبال شيعيين مغربيين واللذين أقدما على مهاجمة المذهب المالكي والمغاربة وأئمة المساجد والذي وصفوهم بالحلايقية.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط