:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

مثير.. بروكسيل تمنع ذبح خرفان العيد وتأمر بتخديرها وهذا رد مسلمي بلجيكا

مُساهمةموضوع: مثير.. بروكسيل تمنع ذبح خرفان العيد وتأمر بتخديرها وهذا رد مسلمي بلجيكا   

مثير.. بروكسيل تمنع ذبح خرفان العيد وتأمر بتخديرها وهذا رد مسلمي بلجيكا

رفضت محكمة محلية بلجيكية، ملتمس جمعيات إسلامية تطالب برفع الحظر عن قرار تخدير الخرفان قبل نحرها، الذي اعتبروه مخالفا للشعائر الإسلامية في ذبح أضحية العيد.
ومن المتوقع بناء على هذا الحكم القضائي، أن يضطر مسلمو بلجيكا إلى الاستغناء عن شراء أضحيات العيد وذبحها، والتبرع بالمقابل بقيمتها لمساعدة المسلمين في الدول المحتاجة.
ويأتي قرار حظر ذبح أضاحي العيد للمسلمين ببلجيكا، بعد القرار الذي أصدره كل من الوزيرين البلجيكيين المسؤولين عن الرفق بالحيوان، في منطقتي "الفلندر"، و"والونيا"، والقاضي بفرض قوانين تلزم ضرورة صعق الخرفان، بدل ذبحهم.

من جهة أخرى، دعت جمعيات إسلامية، منها اتحاد مساجد بروكسل، والهيأة التنفيذية لمسلمي بلجيكا، والجمعية الأوربية للتعايش في نفس البلد، والجالية المسلمة، إلى إعلان العدول عن شراء الأضحيات، في خطوة احتجاجية منهم على ذلك القرار، وآخر يقضي بمنع الذبح في المسالخ المؤقتة، المعدة لذلك بمناسبة عيد الأضحى.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط