:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

فايسبوكيون يطلقون حملة قوية للمساهمة في التصدي للإرهابيين في المغرب.. وها كيفاش الانخراط في الحملة

مُساهمةموضوع: فايسبوكيون يطلقون حملة قوية للمساهمة في التصدي للإرهابيين في المغرب.. وها كيفاش الانخراط في الحملة   

فايسبوكيون يطلقون حملة قوية للمساهمة في التصدي للإرهابيين في المغرب.. وها كيفاش الانخراط في الحملة

يتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصا فايسبوك، منشورا حول التهديدات الإرهابية التي تستهدف المغرب، إذ يطالب البلاغ المذكور، الذي انتشر على نطاق واسع في الشبكات الاجتماعية، بضرورة التعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية لإيقاف أي مشكوك في أمره.
ويحذر المنشور من تهديد إرهابي يستهدف المغرب، مضيفا أن هذا يعود إلى تزايد المغاربة في صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي حيث يوجد ضمنه أزيد من 1222 مغربيا سواء بسوريا أو العراق، بالإضافة إلى الأوربيين من أصل مغربي ليصل العدد إلى مابين 1500 و2000.
ويضيف المصدر ذاته أن من بين أولئك أكثر من 200 منهم لقوا حتفهم و128 منهم عادوا إلى المغرب وألقي عليهم القبض وجاري التحقيق معهم، مضيفا، نقلا عن ما سبق وقدمه وزير الداخلية محمد حصاد بهذا الخصوص، أن ما يزيد من خطورة التهديدات أن هناك مغاربة قياديون بهذه التنظيمات ولا يخفون نيتهم القيام بعمليات إرهابية بالمغرب وأن ذلك هدفهم، إضافة إلى أن وجود أوربيين من أصل مغربي يقلق المصالح الأمنية لأن أولئك قد يدخلون التراب الوطني بدون تأشيرة وتصعب مراقبتهم، ناهيك عن وجود مجندين مغاربة مستعدين للقيام بعمليات انتحارية.
وتابع أنه تمت بلورة استراتيجية لحماية البلاد من أثار الإرهاب، وأعطيت الأهمية للعمل الاستخباراتي والتنسيق بين المصالح المتداخلة في الميدان محليا وخارج التراب الوطني.
ودعا المنشور في ختامه عموم المواطنات والمواطنين أن يصرحوا للشرطة القضائية بمعلومات عن أي شخص مشكوك فيه أو يرسل رسالة للمصالح الأمنية، موضحا فيها جميع المعلومات، المكان، الزمان، الوصف، لأن ذلك سيساهم في سلامة المواطنين وسلامة أرض الوطن.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط