:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

بوتين رئيس روسيا يفاجئ المغرب بقرار غير مسبوق!!

مُساهمةموضوع: بوتين رئيس روسيا يفاجئ المغرب بقرار غير مسبوق!!   

بوتين رئيس روسيا يفاجئ المغرب بقرار غير مسبوق!!

بوتين، لم يتقبل حادث إسقاط طائرته، خصوصا بعد رفض تركيا تقديم اعتذار رسمي عن الحادث واكتفت بالتعبير عن أسفها، حيث قال في هذا الصدد:"تركيا لم تقدم اعتذارا، ولم تقدم عروضا للتعويض عن إسقاط الطائرة ومقتل احد طياريها، ولم تتعهد بمعاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة".
الرئيس الروسي، وكما لاحظ عدد من المتتبعين، لن يترك الأمر يمر بسلام، لذا قرر اللجوء الى الرد اقتصاديا على أردوغان، حيث سيحرم تركيا من عشرة مليارات دولار سنويا "عائدات السياحة الروسية"، وعشرات مليارات دولار " عائدات الصادرات الزراعية التركية لروسيا والواردات السياحية للخزينة التركية".
"مصائب قوم عن قوم فوائد"، المغرب سيكون المستفيد الأول من رد فعل الرئيس الروسي، حيث وفي هذا السياق، وكأول إجراء اقتصادي ضد تركيا، أصدر بوتين أمرا باستيراد الطماطم من المغرب، ودول اخرى غير الدولة التركية، هذا القرار سيعود بالخير الكبير على المملكة اقتصاديا، حيث يقدر حجم التبادل التجاري بين المغرب وروسيا حاليا بحوالي 2.5 مليار دولار، غير أن الرقم مرشح إلى الارتفاع الآن.
الرئيس الروسي، سبق أن أصدر قرارا يقضي باستيراد الخضر والفواكه ومواد غذائية أخرى من الدول التي لم تدعم العقوبات الأميركية والأوروبية ضد موسكو، ومن بينها المغرب، ورحبت الفيدرالية المغربية لمصدري الخضر والفواكه بالقرار، مؤكدة على قدرتها على الاستجابة لاحتياجات السوق الروسية بالنسبة للعديد من المنتجات، خاصة الطماطم والحمضيات، إضافة إلى قدرة المغرب على تزويد روسيا بالأسماك.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط