:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

شركة ستيليا لصناعة الطائرات توفر 800 منصب شغل

مُساهمةموضوع: شركة ستيليا لصناعة الطائرات توفر 800 منصب شغل    

شركة ستيليا لصناعة الطائرات توفر 800 منصب شغل

أعطيت بالمنطقة الصناعية “ميدبارك” بإقليم النواصر، انطلاقة أشغال بناء الشطر الأول لمصنع تابع لمجموعة “ستيليا” لصناعة الطائرات، باستثمار إجمالي يقدر بنحو 40 مليون أورو (حوالي 40 مليار سنتيم).
وأكد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، أن هذا المشروع الممتد على مساحة إجمالية تزيد عن 15 هكتارا، يعد ثمرة الاتفاقية المبرمة خلال الشهور الأخيرة مع مجموعة “ستيليا آيروسبيس”، التابعة لشركة “إيرباص”، الرائدة عالميا في مجال الطيران.
وأضاف أنه سيتم في إطار هذا المشروع استقطاب أزيد من سبع شركات أخرى، حتى تتشكل بذلك منظومة صناعية متكاملة في ميدان الطيران، مبرزا أن المغرب استطاع بفضل الامتيازات، التي يقدمها وتنافسيته العالمية تأكيد حضوره بجلب العديد من المستثمرين العالميين الفاعلين في هذا القطاع الاستراتيجي، الذي يحظى بمكانة مهمة إلى جانب قطاع صناعة السيارات.
وأعرب الوزير عن ارتياحه لهذا المشروع التنموي، المندرج في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية 2014 – 2020، والذي من شأنه المساهمة من خلال أنشطة المجموعة المرتكزة حول تجميع هياكل الطائرات في الارتقاء بالمنظومة الصناعية الخاصة بـ “التجميع”، التي تم إطلاقها، خلال شهر يوليوز الماضي، في إطار الاستراتيجية الصناعية الجديدة.
من جهته، أوضح رئيس مجموعة “ستيليا آيروسبيس”، سيدريك غوتيي، أن هذا المصنع، يعد الثاني من نوعه في المغرب، إذ سيمكن عند استكمال بنائه من توفير 400 منصب شغل جديد، على أن ينتقل عدد مناصب الشغل في غضون عام 2018 إلى 800 منصب على مستوى المصنعين.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط