:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

خطير..حجز لحوم فاسدة بمطبخ مستشفى كانت ستقدم للمرضى بالمغرب!

مُساهمةموضوع: خطير..حجز لحوم فاسدة بمطبخ مستشفى كانت ستقدم للمرضى بالمغرب!   
خطير..حجز لحوم فاسدة بمطبخ مستشفى كانت ستقدم للمرضى بالمغرب!

حجزت اللجنة المختلطة المكلفة بمراقبة جودة المواد الغذائية، زوال أمس الثلاثاء، كميات من اللحوم الفاسدة داخل مطبخ المستشفى المحلي بالقصر الكبير، حيث كان يعتزم المشرفون على المطبخ إعداد تلك اللحوم لتقديمها إلى المرضى نزلاء المستشفى، ضمن وجبة الغذاء.
وقد تصدى مسؤولو المستشفى والطاقم المكلف بالمطبخ لأعضاء اللجنة المختلطة، التي كانت تضم قائدا يمثل السلطة الترابية التابعة لعمالة إقليم العرائش، وموظفا عن المكتب الصحي ببلدية القصر الكبير، بالإضافة إلى عناصر الأمن التابعة لمفوضية الأمن بالقصر الكبير، حيث اعترض المسؤولون والموظفون التابعون لوزارة الصحة، سبيل أعضاء اللجنة ومنعوهم من الولوج إلى المطبخ، وطالبوهم بالإدلاء بترخيص للسماح لهم بذلك، مبررين تصرفهم بكون المستشفى مؤسسة عمومية تخضع لإجراءات مسطرية خاصة، ما تسبب في ملاسنات بين الطرفين، ليتمكن في الأخير أعضاء اللجنة من الدخول إلى المطعم، حيث تمكنوا من حجز حوالي 10 كيلوغرام من اللحوم البيضاء “لحم الدجاج”، لعدم استجابتها لشروط الحفظ المنصوص عليها في دورية وزارة الصحة، بعدما رصدت اللجنة أن أكياس لحوم “الدجاج” المجمدة يجري إخراجها من المجمد، حيث تبقى خارجه لمدة طويلة في انتظار تفككها، فيستعمل جزء منها ثم يعاد الجزء المتبقي إلى المجمد مرة أخرى، حيث تتكرر العملية لأكثر من مرة، وهو ما يشكل مخالفة لقواعد الصحة التي تنص على عدم إرجاع كيس اللحوم إلى المجمد بعد فتحه.
وأكدت مصادر من اللجنة المختلطة لـ”اليوم 24″ أن هذه الأخيرة وقفت على غياب “مؤشر درجة الحرارة” الخاص بالمجمد، ما أثار شكوكها حول مطابقة المجمد للمواصفات المعمول بها. كما رصدت اللجنة كذلك عدم احترام “قواعد التعامل” مع اللحوم المجمدة بعد إخراجها من المجمد، حيث يتم وضع اللحوم في إناء مملوء بالماء لتسريع عملية التفكك، فيتحلل اللحم بسرعة دون تركه يتفكك بشكل تدريجي، وهو ما يخالف الشروط الصحية، خصوصا وأن اللحوم كانت ستقدم للمرضى. وعلم “اليوم 24″ أن أعضاء اللجنة أنجزوا محضرا مفصلا بخصوص كميات اللحوم البيضاء المحجوزة غير الصالحة للاستهلاك، والتي تمت مصادرتها من أجل إتلافها.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
» الامتحان الجهوي في الرياضيات للسنة الثالثة اعدادي 2017 مع التصحيح دورة يونيو
اليوم في 2:58

» الامتحان الجهوي في اللغة العربية للسنة الثالثة اعدادي 2017 مع التصحيح دورة يونيو
اليوم في 2:29

» الامتحان الجهوي في اللغة الفرنسية للسنة الثالثة اعدادي 2017 مع التصحيح دورة يونيو
اليوم في 1:22

» الامتحان الجهوي في التربية الإسلامية للسنة الثالثة اعدادي 2017 مع التصحيح دورة يونيو
اليوم في 1:16

» الامتحان الجهوي في الاجتماعيات للسنة الثالثة اعدادي 2017 مع التصحيح دورة يونيو
اليوم في 1:07

» الامتحان الجهوي في علوم الحياة والأرض للسنة الثالثة اعدادي 2017 مع التصحيح دورة يونيو
اليوم في 0:47

» الامتحان الجهوي في الفيزياء والكيمياء للسنة الثالثة اعدادي 2017 مع التصحيح دورة يونيو
اليوم في 0:40

» الامتحان الجهوي في اللغة الانجليزية للسنة الثالثة اعدادي 2017 مع التصحيح دورة يونيو
اليوم في 0:38

» امتحانات جهوية للسنة الثالثة اعدادي 2017 مع التصحيح
اليوم في 0:35

» الامتحان الجهوي للسنة الثالثة اعدادي 2017 مع التصحيح
اليوم في 0:34

تواصل معنا
خرائط