:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

تقرير دولي يفجر مفاجأة بخصوص السلاح المغربي

مُساهمةموضوع: تقرير دولي يفجر مفاجأة بخصوص السلاح المغربي   

تقرير دولي يفجر مفاجأة بخصوص السلاح المغربي

بات المغرب ثاني بلد إفريقي يستورد السلاح البلجيكي، بنسبة بلغت 29 في المائة من صادرات بلجيكا من السلاح إلى دول القارة الإفرقية، ما يؤكد استراتيجية المغرب في تنويع مصادر السلاح.
وحسب التقرير الذي تم تقديمه للبرلمان البلجيكي، والذي يرصد حصيلة صفقات السلاح التي أبرمت مع مختلف دول العالم لسنة 2014، فإن المغرب جاء في المركز الثاني ضمن قائمة الدول الإفريقية المستوردة للسلاح البلجيكي، مضيفا أن المغرب أجرى صفقة واحدة بقيمة مالية قدرت بمبلغ يفوق مليون أورو.
وأوضح التقرير ذاته أن دولة جنوب إفريقيا حلت في المركز الأول ضمن مستوردي السلاح البلجيكي الأفارقة، بحصة قدرت بـ34 في المائة، وضمت خمس صفقات سلاح، بتكلفة مالية بلغت أزيد من مليون أورو، فيما جاءت الكاميرون في المركز الثالث بصفقة واحدة بلغت حوالي مليون أورو، متبوعة بمصر بصفقة واحدة دفعت مصر مقابلها 300 ألف أورو، في المقابل، حلت دول السنغال وبوركينافاصو والكونغو في المراكز الخامسة والسادسة والسابعة على التوالي.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط