:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

خبرمفرح وفي نفس الوقت محزن بخصوص النقل الحضري بالمغرب

مُساهمةموضوع: خبرمفرح وفي نفس الوقت محزن بخصوص النقل الحضري بالمغرب   

خبرمفرح وفي نفس الوقت محزن بخصوص النقل الحضري بالمغرب

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، على منح قرض بقيمة 200 مليون دولار لتحسين جودة شبكة النقل العمومي في المغرب.
وأبرز بيان لتمثيلية البنك الدولي بالمغرب اليوم (الخميس) أن هذا القرض يستهدف دعم خطة تطوير النقل العمومي التي اعتمدتها الحكومة المغربية، بالإضافة إلى تعزيز المؤسسات والإدارة اللامركزية بوجه عام، كما سيمكن من إنشاء ممرات نقل عمومي وتحسين عملية تدبير حركة المرور من خلال دعم البنيات التحتية.
ونقل البيان عن فيكرام كوتاري الخبير الاقتصادي الأول في مجال البنية التحتية، رئيس فريق العمل بالمؤسسة الدولية، قوله إن المغرب ينخرط حاليا في تنفيذ إصلاحات واسعة لشبكات النقل العمومي الحضري بغرض تلبية الطلب المتنامي للسكان في المدن الكبيرة، من خلال البرنامج الذي يستهدف المدن التي يفوق عدد سكانها 100 ألف نسمة، وتقع في تسع مناطق.
كما يهدف البنك الدولي من خلال القرض تعزيز قدرات التخطيط وإدارة أنظمة النقل الحضرية على المستويين المركزي والمحلي، وتحسين جودة خدمات النقل مما سيؤدي إلى تقليص ملحوظ في الوقت الذي يستغرقه الأفراد في التنقل.
كما نقل بيان البنك الدولي عن ماري فرانسواز ماري-نيللي مديرة إدارة المغرب العربي بالبنك الدولي، قولها إن “وجود شبكة نقل حضري تتسم بالكفاءة ضروري لتحسين قدرة السكان على الانتقال بالمناطق الحضرية، وهو ما يشكل ركيزة أساسية لتنمية المدن المغربية”.
ويتطلب البرنامج الطموح لإعادة تأهيل نظم النقل الحضرية تمويلا ماليا يناهز ثلاثة مليارات دولار على مدى عشر سنوات.
وعزز البنك الدولي دعمه لقطاع النقل الحضري في المغرب، حيث وافق على قرض لدعم سياسات التنمية بقيمة 136.7 مليون دولار سنة 2011 لتحسين حكامة قطاع النقل، وزيادة خدمات النقل الحضري، وتطوير البنيات التحتية.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط