:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

مشاريع جديدة ستوفر 12 ألفا منصب عمل جديد مباشر، و20 ألفا غير مباشر في هذه التخصصات تعرفو عليها ..

مُساهمةموضوع: مشاريع جديدة ستوفر 12 ألفا منصب عمل جديد مباشر، و20 ألفا غير مباشر في هذه التخصصات تعرفو عليها ..   

مشاريع جديدة ستوفر 12 ألفا منصب عمل جديد مباشر، و20 ألفا غير مباشر في هذه التخصصات تعرفو عليها ..

كشف وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، اليوم الخميس 17 دجنبر 2015 بالرباط، أن قطاع الصناعات الكيماوية باستثناء الصناعات الفوسفاطية، يحقق رقم معاملات تبلغ قيمته 21 مليار درهم، وهو ما يمثل 5 في المائة من رقم معاملات القطاع الصناعي.
وأوضح العلمي في عرض بمناسبة إطلاق منظومتين صناعيتين في قطاع الصناعات الكيماوية اليوم الخميس، أن القطاع يشغل أزيد من 15 ألف و500 شخص مع وظائف ذات إنتاجية عالية، تقدر بـ1,3 مليون درهم كمتوسط رقم معاملات للعامل الواحد، مشيرا إلى هاتان المنظومتان اللتان تم إطلاقهما تتعلقان بتخصص الصناعة الكيماوية الخضراء والصناعة الكيماوية العضوية، كما ستساهمان في إحداث 12 ألفا و430 منصب عمل جديد مباشر وقار، و20 ألفا و570 منصب عمل غير مباشر، علاوة على تحقيق رقم معاملات إضافي تبلغ قيمته 14,6 مليار درهم.
وأبرز الوزير أن آفاق تطوير القطاع تبقى ملائمة، خاصة في ما يتعلق بمعدل الاستهلاك المحلي، مع تحقيق معدل نمو بلغ 9 في المائة، مشيرا إلى أن الأسواق تظل مرتبطة بالواردات (41 مليار درهم سنة 2014).
ويركز القطاع حسب الوزير، على التخصصات المتنوعة جدا للكيمياء المتخصصة، والتي ترتبط بشكل وثيق مع قطاعات اقتصادية أخرى خاصة الفلاحة، الصحة، البناء والأشغال العمومية.المصدر : (و م ع)
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط