:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

حذار أن يعتاد طفلك على الجلوس بهذه الوضعية !!

مُساهمةموضوع: حذار أن يعتاد طفلك على الجلوس بهذه الوضعية !!   

حذار أن يعتاد طفلك على الجلوس بهذه الوضعية !!

عندما يبدأ الطفل بالجلوس من تلقاء نفسه، قد يتخذ وضعيات غير صحية، ستؤثر عليه سلبا بأي شكل من الأشكال، خصوصا أن هناك وضعية جلوس شائعة W، يجب منع الأطفال من اللجوء إليها بشكل متكرر.
وتستعمل وضعية الجلوس على شكل Wبشكل كبير من قبل الأطفال، هذه الوضعية التي تقضي بجلوس الطفل على مؤخرته، مع ثني ركبتيه ووضع قدميه تحته بشكل جانبي، ليشكل الجزء السفلي من جسمه ما يشابه حرفW ، ويعود سبب لجوء الأطفال إلى هذه الوضعية كونها تشعرهم بالأمان وبالثبات، في حين أنّ معظم الأهالي لا يدركون الخطر الفعلي لترك أطفالهم يعتمدونها في شكل دائم.
ويؤثّر ترك الطفل في وضعية W لفترات طويلة أو بشكل متكرر، على نموه وتطوّره الجسدي، لتشمل آثارها السلبية مشاكل في العظام، وتأخرا في نمو التحكم في الوضعية لديه، بالإضافة إلى تأخر في نمو المهارات الحركية أيضا، بسبب الضغط المستمرّ في هذه الوضعية على الوركين، وأوتار الركبة، والساقين، وكعبي القدمين.
وقد يتعرض الطفل الذي يعتمد هذه الوضعية بشكل دائم إلى اشتداد وقصر في العضلات، بالإضافة إلى مشاكل في التوازن والتنسيق الحركي.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط