:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

عاجل .. المغاربة يطلقون حملة إطفاء الهواتف بعد منع المكالمات المجانية

مُساهمةموضوع: عاجل .. المغاربة يطلقون حملة إطفاء الهواتف بعد منع المكالمات المجانية   
عاجل .. المغاربة يطلقون حملة إطفاء الهواتف بعد منع المكالمات المجانية

"لنطفئ جميعا هواتفنا يومي 16 و 17 يناير" شعار أطلقه نشطاء مغاربة عبر العالم الافتراضي من خلال حملة واسعة النطاق كرد احتجاجي بعد اتفاق شركات الإتصال الثلاث بالمغرب على حظر تطبيقات المكالمات الصوتية المجانية.

و أطلق نشطاء فايسبوكيون حملة لمقاطعة شركات الاتصالات المغربية بعد حظر خدمات الواتساب والفايبر والسكايب ، حيث طالبوا من خلال صفحة و مجموعة عبر الفايسبوك أنشئتا لهذا الغرض بضرورة التوحد من أجل التصدي لمثل هاته الممارسات "الديكتاتورية" حسب ذات النشطاء و التي يسعى من خلالها أصحاب شركات الاتصال بالمغرب لاحتكار السوق و الربح الغير مشروع على ظهر الشعب المغربي.

و طالب دعاة الحملة جميع المغاربة بضرورة الانخراط في حملة إطفاء الهواتف من أجل تكبيد شركات الاتصال المغربية خسائر مادية مهمة في محاولة لتأكيد سخطهم العارم على قرارات حظر التطبيقات المشار إليها سلفا.

و عبر النشطاء عن سخطهم من هذا الحظر، مبرزين أن خطوة إطفاء الهواتف أيام 16 و17 من الشهر الجاري ما هي إلا خطوة من الخطوات المقبلة من أجل إرجاع هذه الخدمات للمواطن.

وجاء في التعليق المرفق للحملة عبارة "يكفي ان تغلق هاتفك وتدعوا اصدقائك وعائلتك لإطفاء هاتفهم النقال كذلك، نريد حملة مليونية نعبر فيها لهاته الشركات اننا لسنا اكباشا بل مستهلكون وجب إحترامهم وتقديرهم، وان الانترنت هو فضاء حر وليس من حق اي كان التحكم فيه".

هذا و تجدر الإشارة إلى أن الفاعلين في قطاع الاتصالات بالمغرب و في قرار مفاجئ اتفقوا على حظر المكالمات المجانية من عدد من التطبيقات بسبب ما اعتبروه محاولة لتقليل الخسائر التي تكبدوها في الأونة الأخيرة ، و هو ما ولد موجة سخط عارم في صفوف المغاربة الذين تعودوا على استعمال مثل هاته التطبيقات في تواصلهم.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط