:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

خطير.. النعناع المغربي يتسبب في السرطان والتشوهات الخلقية والعقم

مُساهمةموضوع: خطير.. النعناع المغربي يتسبب في السرطان والتشوهات الخلقية والعقم   
خطير.. النعناع المغربي يتسبب في السرطان والتشوهات الخلقية والعقم

في وقت اقترن فيه "النعناع" بالشاي في المغرب، وأصبح المغاربة لا يحلو لهم هذا المشروب الشعبي بدونه، أصبح "النعناع" يثير مخاوف العديد من المواطنين بسبب المبيدات، التي يتم استعمالها لمعالجته من الحشرات، ما جعل الكثير من المواطنين يتفادون اقتناءه خوفا من الأمراض التي قد يتسبب فيها لهم، إذ يرى خبراء التغذية أنه يتسبب في السرطان والتشوهات الخلقية والعقم وغيرها من الأمراض.
ونقلت يومية المساء في تحقيق لها، عن أحد المزارعين لهذه النبتة، أن هذه الزراعة لا تكلف أموالا باهظة، بالمقارنة مع باقي المنتوجات الأخرى، فهو يحتاج فقط إلى الماء، لكنه يبقى معرضا للإصابة بالأمراض كـ"التنحاس"، وللحشرات، كـ"البرغوثة أو البخوشة"، و"الدودة"، الشيء الذي يعجل بفساده ويكبد الفلاح خسائر فادحة، لذلك فإن معظم الفلاحين يلجؤون إلى استعمال المبيدات الحشرية.
وأضافت نقلا عن خبير التغذية محمد الفايد، أن هذه المبيدات كلها ضارة وخطيرة على صحة الإنسان، غير أنه لكونها ليست محظورة، تشكل خطرا كبيرا على صحة المواطنين، ما يتسبب في أضرار صحية كثيرة، من بينها مرض السرطان، والتشوهات الخلقية، ومشاكل في الجهاز العصبي، والعقم عند الرجال والنساء، وضعف المناعة والهرمونات.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط