:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

واخيرا وبعد انتظار طويل ... قطرات مطرية بهذه المناطق المغربية

مُساهمةموضوع: واخيرا وبعد انتظار طويل ... قطرات مطرية بهذه المناطق المغربية   

واخيرا وبعد انتظار طويل ... قطرات مطرية بهذه المناطق المغربية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الجمعة، انتشار سحب منخفضة كثيفة من المحتمل أن تعطي بعض القطرات المطرية بغرب الواجهة المتوسطية خلال الصباح، وكذا كتل ضبابية أو ضباب عند الصباح والليل فوق السواحل.
كما سيتكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة، خلال الليل والصباح، فوق مرتفعات الأطلس، وسحب نسبيا كثيفة ستهم مرتفعات الأطلس ابتداء من بعد الزوال مصحوبة بقطرات مطرية محلية محتملة.
وستصبح السماء أحيانا غائمة بالأقاليم الجنوبية ما بين طانطان والعيون مصحوبة كذلك ببعض القطرات في بعض المناطق، بينما في باقي الأقاليم الجنوبية سيظل الطقس هادئا ومشمسا. كما سيعرف شمال ووسط البلاد مرور سحب عابرة من الأجواء العليا.
وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية شرقية بالبوغاز ومعتدلة بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي معتدلة بالشرق ومتقلبة ضعيفة على العموم في باقي المناطق، هذا مع زوابع رملية بالجنوب والجنوب الشرقي.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و09 درجات بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسهول الأطلسية وسايس والسهول الداخلية وسوس وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و19 درجة بباقي المناطق.
أما درجات الحرارة العليا خلال النهار فستتراوح ما بين 06 و12 درجة بمرتفعات الأطلس وما بين 13 و19 درجة بالشرق والجنوب الشرقي والريف والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و26 درجة بالسهول الأطلسية وسهول الغرب ومرتفعات الأطلس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و31 درجة في باقي المناطق.
وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بين سبتة والحسيمة والسعيدية وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وسيصبح هائجا بعد الزوال بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وأصيلا وسيصبح هائجا إلى قليل الهيجان في آخر الصباح، وهائج ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط