:: امتحانات البكالوريا 2017 :: دليل الاستعداد للامتحانات واخبار التعليم :: دليل المترشح للبكالورياهذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

رسميا.. تدريس المواد العلمية باللغات الأجنبية في السلك الإعدادي

مُساهمةموضوع: رسميا.. تدريس المواد العلمية باللغات الأجنبية في السلك الإعدادي   
رسميا.. تدريس المواد العلمية باللغات الأجنبية في السلك الإعدادي
قال رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، اليوم السبت، أنه سيتم التوجه تدريجيا نحو تعزيز اللغات الأجنبية في السلك الإعدادي خاصة بالنسبة لمواد العلوم والرياضيات والتكنولوجيا ليتمكن التلاميذ من متابعة الدروس باللغات الأجنبية في السلك الثانوي التأهيلي.
وأضاف بلمختار، في تصريح للصحافة في أعقاب المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس اليوم بالعيون، أنه تمت في هذا الإطار "مجموعة من التدابير التي سنقوم بتطبيقها في أقرب وقت ممكن تدريجيا من السلك الثانوي الإعدادي إلى الثانوي التأهيلي".
وأوضح أنه تم في المجلس الوزاري تقديم الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني "في إطار تنزيل استراتيجية تضمنت العديد من المشاريع المهمة، ومن بينها مشروع يتعلق باللغات الأجنبية"، وذلك تطبيقا لتوجيهات الملك في خطاب 30 غشت.
وبالنسبة للتكوين المهني، ذكر بأنه هناك برامج مزدوجة بين التعليم العام من جهة والتعليم المهني في إطار الباكالوريا المهنية، مضيفا أنه سيتم توسيع هذا النوع من التعليم وسيرتكز تمكين التلاميذ على تكوين عام وعلى تجربة مهنية في السنوات الثلاثة الأولى للثانوي الإعدادي، وذلك بشراكة مع مراكز التكوين والمؤسسات الاقتصادية في الهندسة الصناعية والخدمات.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط