:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

سجن الداعية المصري الشيخ محمد حسان بهذه التهمة !

مُساهمةموضوع: سجن الداعية المصري الشيخ محمد حسان بهذه التهمة !    

سجن الداعية المصري الشيخ محمد حسان بهذه التهمة !

حجزت محكمة جنح أول أكتوبر ، الدعوى التي تتهم الشيخ محمد حسان بازدراء الأديان السماوية ونشر أفكار متطرفة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، لجلسة 2 أبريل المقبل للحكم.

وجاء في الدعوى التي تقدم بها أحمد فؤاد عبد اللطيف، المحامي، أن الشيخ محمد حسان تحدث في إحدى حلقات برنامجه عن زواج الرسول (صلى الله عليه وسلم) من السيدة خديجة بنت خويلد، وقال حسان عن ذلك "إن والد السيدة خديجة كان يرفض تزويجها من الرسول (صلى الله عليه وسلم) لكونه يتيما، فصنعت السيدة خديجة طعاما وشرابا ودعت أباها وزمره من قريش فطعموا وشربوا حتى ثملوا، وقالت خديجة لأبيها إن محمد (صلى الله عليه وسلم) يخطبني فزوجني إياه فزوجها".

وأضافت الدعوى، أن ما قاله "حسان" من أن النبي تزوج السيدة خديجة في مجلس خمر، يمثل تسفيها وازدراءً للأديان وإساءة للإسلام، ورسوله (صلى الله عليه وسلم)، مستنكرا أن يكون تزوج الرسول في مجلس خمر، وأن زواجه من خديجة تم بخدعة وغش.

يقول ابن حجر : " .. إن السيدة خديجة ـ رضي الله عنها ـ كانت ذات شرف وجمال في قريش، وإن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ خرج في تجارة لها ـ رضي الله عنها ـ إلى سوق بصرى، فربح ضعف ما كان غيره يربح . قالت نفيسة أخت يعلى بن أمية : فأرسلتني خديجة إليه دسيساً (خفية)، أعرض عليه نكاحها، فقبل وتزوجها وهو ابن خمس وعشرين سنة، والذي زوجها عمها عمرو لأن أباها كان مات في الجاهلية، وحين تزوجها رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ كانت أيماً بنت أربعين سنة، وكان كل شريف من قريش يتمنى أن يتزوجها، فآثرت أن تتزوج برسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فأصابت بذلك خير الدنيا والآخرة " ..
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط