:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

حكاية مؤثرة عاشها بنكيران أمام باب منزله بعد عودته من توديع الملك محمد السادس

مُساهمةموضوع: حكاية مؤثرة عاشها بنكيران أمام باب منزله بعد عودته من توديع الملك محمد السادس   

حكاية مؤثرة عاشها بنكيران أمام باب منزله بعد عودته من توديع الملك محمد السادس

خلال حديثه عن دور المجتمع المدني، حكى بنكيران حكاية مؤثرة عن سيدة وجدها أمام منزله بعد عودته من توديع الملك محمد السادس، الذي يقوم بزيارة إلى روسيا.
وقال بنكيران: “مباشرة بعد عودتي من توديع جلالة الملك، وجدت سيدة في باب منزلي رفقة طفلها، وحكت لي أن زوجها طردها منذ مدة، فلجأت إلى بيت والدتها، لكن بعد مرور 7 أشهر، قالت لها “باراكا عليا أبنتي”، مضيفا أن هذه المرأة كان من المفروض أن تجد جمعية تساعدها وتقف إلى جانبها، مما يؤكد أن بلدنا في حاجة إلى جمعيات تتبنى الدفاع عن الأشخاص، والأفراد، الذين ليس لهم من يدافع عنهم.
وأوضح بنكيران أنه “لو كانت الإدارة والمجتمع السياسي كافيان، لما كانت هناك حاجة إلى المجتمع المدني، لكن أي إدارة أو حكومة كيفما كان نوعها تتكلف بأمور معينة وبأساليب جامدة، وهو ما تنشأ معه في المجتمع أشياء تحتاج إلى حس إنساني، ومبادرات لمعالجة الإشكاليات المجتمعية، نابعة من المجتمع، دون أن ترتبط بالدولة أو الأحزاب”، يقول بنكيران.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط