:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

هـــــــــــام بالصورة.. لائحة الأمراض المزمنة الـ42 التي ستتوفر أدويتها مجانا بالصيدليات

مُساهمةموضوع: هـــــــــــام بالصورة.. لائحة الأمراض المزمنة الـ42 التي ستتوفر أدويتها مجانا بالصيدليات   

هـــــــــــام بالصورة.. لائحة الأمراض المزمنة الـ42 التي ستتوفر أدويتها مجانا بالصيدليات

قدم وزير الصحة، الحسين الوردي، أمام مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، الإجراءات الجديدة المتعلقة بالطريقة الجديدة لتدبير الأدوية، وستمكن هذه الإجراءات الجديدة، المرضى الذين يستفيدون من أدوية يتم تعويضها بنسبة 70 في المائة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي من اقتناء هذه الأدوية، والتي تتعلق بالأمراض المزمنة.
وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، توصلت "شوف تيفي" بنسخة منه، فإنه "في إطار السياسية الاجتماعية لبلادنا، قدم وزير الصحة الإجراءات الجديدة التي تم الاتفاق بشأنها مع الهيئة الوطنية للصيادلة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، على الطريقة الجديدة لتدبير الأدوية والتي ستنطلق بعد شهرين من الآن بعد استكمال كافة الترتيبات اللازمة".
وأوضح أن هذه الإجراءات الجديدة "ستمكن المرضى الذين يستفيدون من أدوية يتم تعويضها بنسبة 70 في المائة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي من اقتناء هذه الأدوية بدفع 30 في المائة المستحقة فقط من ثمن الدواء، كما سيستفيد المرضى الذين يقتنون الأدوية المتعلقة بـ 42 مرضا مزمنا من اقتناء هذه الأدوية مجانا، بناء على وصفة الطبيب".
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط