:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

بالفيديو ... شاهد الخبر الذي بثه التلفزيون المغربي مساء أمس و أسعد جميع المغاربة

مُساهمةموضوع: بالفيديو ... شاهد الخبر الذي بثه التلفزيون المغربي مساء أمس و أسعد جميع المغاربة   

بالفيديو ... شاهد الخبر الذي بثه التلفزيون المغربي مساء أمس و أسعد جميع المغاربة

قالت البعثة الامريكية لدى الامم المتحدة السبت إن واشنطن تساند الخطة التي طرحها المغرب لمنح اقليم الصحراء الغربية حكما ذاتيا، معتبرة الخطة "واقعية وذات مصداقية."

ويأتي تعليق البعثة عبر تغريدة في تويتر وسط خلاف محتدم بين الرباط والمنظمة الدولية.

واتهم المغرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في الاسبوع الماضي بالتخلي عن الحياد فيما يخص الصراع حول الصحراء، وانتقد استخدام بان لعبارة "الاحتلال" لوصف ضم المغرب لاقليم الصحراء بعد انسحاب الاستعمار الاسباني عام 1975.

وكان المغرب امر في وقت سابق من الاسبوع الحالي الامم المتحدة سحب موظفيها المدنيين الـ 84 العاملين في بعثتها لحفظ السلام في الصحراء الغربية (مينورسو) في خطوة قال المغاربة إنها رد على تعليقات بان "غير المقبولة."

اخبار AP Image caption اتهم المغرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في الاسبوع الماضي بالتخلي عن الحياد فيما يخص الصراع حول الصحراء
وقال كورتيس كوبر الناطق باسم البعثة الامريكية الى المنظمة الدولية في تغريدته "نعتبر خطة الحكم الذاتي المغربية جادة وواقعية وذات مصداقية، فهي تمثل منحى قد يستجيب لتطلعات الصحراء الغربية."

واضاف المسؤول الامريكي أن الولايات المتحدة ستواصل دعم نشاط بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية وعملية السلام التي تشرف عليها المنظمة الدولية.

يذكر ان الخلاف الذي نشب اخيرا مع الامين العام يعد اسوأ خلاف من نوعه بين الطرفين منذ عام 1991 عندما توسطت المنظمة الدولية لعقد وقف لاطلاق النار لانهاء الحرب التي كانت دائرة في الاقليم آنذاك.

وكان بان كي مون زار في وقت سابق من الشهر الحالي معسكرات اللاجئين الصحراويين في جنوب شرقي الجزائر.

وتطالب جبهة بوليساريو الصحراوية باجراء استفتاء عام في الاقليم لتقرير مصيره، الامر الذي ترفضه الرباط التي تقول إنها مستعدة فقط لمنح الاقليم حكما شبه ذاتي.

وكان الناطق باسم الامين العام قال يوم الجمعة إنه اصيب بخيبة امل ازاء اخفاق مجلس الامن في اتخاذ موقف قوي في الخلاف بين بان والمغرب حول الصحراء الغربية.
ـ الفيديو حجبناه عن قرائنا لظهور امرأة في تقديم نشرة الاخبار
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط