:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

وداعاً للتزلال.. هادي هي العقوبات اللي كاتساين "الزّلالة" فالقانون الجديد

مُساهمةموضوع: وداعاً للتزلال.. هادي هي العقوبات اللي كاتساين "الزّلالة" فالقانون الجديد   

وداعاً للتزلال.. هادي هي العقوبات اللي كاتساين "الزّلالة" فالقانون الجديد

من المنتظر أنه يتعرض مشرروع قانون كيجرم التحرش بكل أشكال اللفظية والجسدية، ولي قامت بالإعداد ديال بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والتضامن، بتنسيق مع مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، وتدقيق إدريس الضحاك وزير الأمانة العامة، على أنظار البرلمان، بعدما صادق عليه المجلس الحكومي.
مشروع القانون لي كيحمل إسم مناهضة العنف ضد النساء، جاء بمجموعة من العقوبات الحبسية والغرامات لي من المنتظر يتعرض ليها المتحرش، بحيث غادي يعاقب القانون كل من أمعن في مضايقة الغير في الفضاءات العمومية، بأفعال وأقوال ذات طبيعة جنسية أو لأغراض جنسية بالتبسبيس أو رسائل المكتوبة أو الهاتفية أو الإلكترونية، أو تسجيلات أو الصور ذات الطبيعة الجنسية أو لأغراض جنسية، بالحبس من شهر حتال 6 شهر أو أداء غرامة من ألفين إلى 10 ألاف درهم.
كما نص القانون على عقوبة السجن سنة نافدة وغرامة 4 ألاف إلى 20 ألف درهم على كل من تحرش بالزميلة ديالو في العمال، كما نص القانون الجديد على عقوبات تراوحات ما بين الحبس من 3 سنوات إلى 5 في حق المتحرشين من الأصول أو غرامة من 5 ألاف إلى 30 ألف درهم، أو الحبس من 6 شهر حتال عامين لتزويج النساء تحت الإكراه والعنف، أو الحبس من سنة حتال 5 لكل من فبرك صور مركبة للخطيبة أو الزوجة، كما حكم القانون على طارد زوجته من بيت الزوجية بالحبس من شهر حتال 3 شهر أو أداء غرامة من ألفين درهم 5 ألاف درهم، أما لي بدد أموال الزوجين فالعقوبة لي غادي تنتاظرو هي الحبس من شهر حتال 6 شهر…
القانون لي من المنتظر أنه يتعرض على الغرفة الأولى أي مجلس النواب أو لي قيد الدرس باللجنة المكلفة لهذا الغراض، عرف إنتقاد كبير من طرف الجمعيات النسائية لإعتابراتوا مكيحميش النساء المعنفات.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط