:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

عاجل .. الملك يحذر المغاربة والعرب من حرب جديدة ووشيكة قادمة وهذه هي !

مُساهمةموضوع: عاجل .. الملك يحذر المغاربة والعرب من حرب جديدة ووشيكة قادمة وهذه هي !   

عاجل .. الملك يحذر المغاربة والعرب من حرب جديدة ووشيكة قادمة وهذه هي !

قال الملك محمد السادس إن المنطقة العربية "تعيش على وقع محاولات تغيير الأنظمة وتقسيم الدول، كما هو الشأن في سوريا والعراق وليبيا؛ مع ما يواكب ذلك من قتل وتشريد وتهجير لأبناء الوطن العربي".
وأضاف الملك، في خطاب ألقاه اليوم الأربعاء بالرياض، في افتتاح قمة "المغرب-دول الخليج"، أن "ما تم تقديمه كربيع عربي خلف خرابا ودمارا ومآس إنسانية"، معتبرا أننا "اليوم نعيش خريفا كارثيا، يستهدف وضع اليد على خيرات باقي البلدان العربية، ومحاولة ضرب التجارب الناجحة لدول أخرى كالمغرب، من خلال المس بنموذجه الوطني المتميز".
العاهل المغربي استطرد قائلا في الخطاب ذاته: "إننا نحترم سيادة الدول، ونحترم توجهاتها في إقامة وتطوير علاقاتها مع من تريد من الشركاء، ولسنا هنا لنحاسب بعضنا على اختياراتنا السياسية والاقتصادية"، مشيرا إلى أن "هناك تحالفات جديدة قد تؤدي إلى التفرقة، وإلى إعادة ترتيب الأوراق في المنطقة؛ وهي في الحقيقة محاولات لإشعال الفتنة، وخلق فوضى جديدة، لن تستثني أي بلد، وستكون لها تداعيات خطيرة على المنطقة؛ بل وعلى الوضع العالمي".
وأكد الملك محمد السادس أن "المغرب رغم حرصه على الحفاظ على علاقاته الإستراتيجية مع حلفائه توجه في الأشهر الأخيرة نحو تنويع شراكاته، سواء على المستوى السياسي أو الإستراتيجي أو الاقتصادي"، مضيفا: "في هذا الإطار تندرج زيارتنا الناجحة إلى روسيا خلال الشهر الماضي..كما نتوجه إلى إطلاق شراكات إستراتيجية مع كل من الهند وجمهورية الصين الشعبية، التي سنقوم قريبا، إن شاء الله، بزيارة رسمية إليها".
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط