:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

خبر سار للمغاربة ... حكومة بنكيران تقرر زيادة 500 درهم في أجور موظفي القطاع العام

مُساهمةموضوع: خبر سار للمغاربة ... حكومة بنكيران تقرر زيادة 500 درهم في أجور موظفي القطاع العام   
خبر سار للمغاربة ... حكومة بنكيران تقرر زيادة 500 درهم في أجور موظفي القطاع العام
عقدت اللجنة التقنية المشتركة بين المركزيات النقابية، والحكومة، إجتماعا أخيرا، مساء أمس الاثنين، في إطار مسلسل الحوار الاجتماعي، للتقرير في نقاط خلافية وردت في المذكرات المطلبية للنقابات، حيث بقيت نقطة الزيادة في أجور الموظفين عالقة بين المركزيات النقابية والحكومة.
وذكر مصدر نقابي، أن الاجتماع انتهى في ساعة متأخرة من مساء أمس، دون الحسم في نقطة تؤجج خلاف بين الحكومة، والمركزيات النقابية، والمتعلقة بالزيادة في أجور موظفي القطاع العمومي، بـ600 درهم، مؤكدا أن الحكومة رفضت هذا الاقتراح، مشددة على عدم إمكانيته الحكومة.
وضاف المصدر ذاته، أن اللجنة الذي يترأسها رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، اقترحت فقط قبول النظر في النقطة المتعلقة بالتعويضات العائلية، أي زيادة 500 درهم في أجر كل موظف في القطاع العام، عند كل مولود جديد.
يذكر أن الاجتماعات التي تعقدها اللجنة التقنية المشتركة للحوار الاجتماعي، تخصص للحسم في باقي النقاط المعروضة، وهي الحريات النقابية، وتنفيذ اتفاق 26 أبريل، وتشريعات الشغل، علاوة على إصلاح أنظمة التقاعد، ومأسسة الحوار الاجتماعي، وإدماج القطاع غير مهيكل، والحوارات القطاعية.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط