:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

بعد فاجعة مي فتيحة الملك محمد السادس يصدر قرارا صارما بخصوص الباعة المتجولين

مُساهمةموضوع: بعد فاجعة مي فتيحة الملك محمد السادس يصدر قرارا صارما بخصوص الباعة المتجولين   

بعد فاجعة مي فتيحة الملك محمد السادس يصدر قرارا صارما بخصوص الباعة المتجولين

أفاد الشرقي اضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الملك محمد السادس أصدر تعليماته للحكومة بتنظيم القطاع الخاص بالباعة المتجولين، وذلك من خلال تخصيص أماكن خاصة بهم تمكنهم من كسب لقمة العيش وتحفظ كرامتهم.
وجاء كشف اضريس عن التعليمات الملكية بعد سؤال فريق الاتحاد الدستوري حول المواجهات اليومية لرجال السلطة مع الباعة المتجولين، ما يؤدي إلى ارتفاع أصوات الاحتجاج، التي قد تتطور لتتحول إلى حالات انتحار، في إشارة ضمنية إلى البائعة المتجولة "مي فتيحة" التي انتحرت أخيرا بالقنيطرة.
وأوضح الوزير أن الحكومة قسمت الباعة المتجولين إلى أربعة أصناف، حيث تم حصرهم ووضع برنامج خاص بهم يحفظ كرامتهم، وهو ما سيمكن في الوقت ذاته من تحرير الملك العام من الاحتلال الذي يشوه صورة العديد من المدن المغربية.
وأشار اضريس أنه الحكومة ستطلق مشروعها "أسواق الأزقة" الذي يتميز بنظام خاص يعمل حسب شروط وفي أوقات معينة، بالإضافة إلى منح فئة ثانية من الباعة المتجولين دراجات نارية مثل بائعي السمك.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط