:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

عاجل .. الملك يصدم المغاربة والعالم هذا اليوم من رواندا بقرار لن تصدقه !

مُساهمةموضوع: عاجل .. الملك يصدم المغاربة والعالم هذا اليوم من رواندا بقرار لن تصدقه !   

عاجل .. الملك يصدم المغاربة والعالم هذا اليوم من رواندا بقرار لن تصدقه !

من المنتظر أن يعلن المغرب من العاصمة الرواندية كيغالي، بمناسبة افتتاح القمة 27 لزعماء الدول الإفريقية، قراره بالعودة إلى الاتحاد الإفريقي، الذي تركه سنة 1984.
هذا "الإعلان التاريخي" سيكون محور رسالة ملكية سيتلوها وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، بحسب ما علم Le360، علما أن وفدا مغربيا رفيع المستوى، يضم بالإضافة إلى مزوار، المستشار الطيب الفاسي الفهري، الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، ومدير "لادجيد".
وكان الوفد المغربي قد أبلغ زعماء الدول الإفريقية بقرار عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، حيث حصل المغرب دعماء زعماء أفارقة، الذين رحبوا بقرار عودة المغرب إلى وسطه الطبيعي.
وبحسب المصادر ذاتها، فستكون العودة بـ"شروط مشرفة" للمغرب، كما سيأخذ ممثل المغرب الكلمة، بدعوة من الرئيس الرواندي بول كاغامي، مادام المغرب لم يكن عضوا في الاتحاد. حيث يتيح القانون لرئيس القمة دعوة بلد أو زعيم دولة من أجل الحضور لافتتاح القمة وأخذ الكلمة، كما سيكون المغرب معنيا بوضع أجندة لدخوله تدريجيا في هيئات الاتحاد.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط