:: خدمات حصرية :: وصفات جمال الصقلي - jamal skali :: طلبات الوصفات و العلاجاتهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

بدون اشتراط عقد عمل أو لغة.. كندا تعلن فتح باب الهجرة إليها.. والسويد في انتظارك!

مُساهمةموضوع: بدون اشتراط عقد عمل أو لغة.. كندا تعلن فتح باب الهجرة إليها.. والسويد في انتظارك!   

بدون اشتراط عقد عمل أو لغة.. كندا تعلن فتح باب الهجرة إليها.. والسويد في انتظارك!

كثير من الشباب يحلمون بالهجرة.. وبعضهم يلجأ إلى الطرق غير المشروعة ومراكب الموت.. بدون أن يعلموا أن هناك فرص عديدة للهجرة القانونية بمنتهى السهولة وتسهيلات في الشروط.. بل هناك أماكن تنتظر الهجرة إليها بالآلاف.. في السويد وكندا ودول أخرى..

فقد أعلنت مدينة” موردن” التي تقع ضمن مقاطعة مانيتوبا الكندية عن فتح باب الهجرة لها بشروط أسهل من أي برامج هجرة أخرى، حسب ما جاء في موقع صوت كندا، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة تسعة ألاف نسمة فقط، وتسعى لجلب المهاجرين لسد احتياجاتها من اليد العاملة الماهرة، وتفتح موردن الباب للمهاجرين بدون شروط عقد عمل وبدون أي شروط في اللغة مثل المقاطعات الأخرى، فقط ترغب في المستوى الخامس في امتحان اللغة الإنجليزية ايلتس، وهو سهل جدا النجاح به، كما يمكن الهجرة عن طريق برامج المستثمرين التي لا تطلب مبالغ ضخمة، وأكدت المقاطعة أنه إذا كنت مؤهلا سوف يتم دعوتك لزيارة المدينة ويتم تخصيص موظف من الهجرة لمرافقتك وشرح طرق التقديم التي سوف تقوم بها بعد عودتك عن طريق الانترنت بموقع مصلحة الهجرة الكندية مع تقديم شهادة بأنك مطابق لشروط الهجرة للمقاطعة لتسهيل حصولك على القرار بدون تعقيدات، وسوف تقوم الحكومة الكندية بإجراءات الفحص الطبي والأمني عن طريق سفاراتها، ومن الوظائف المطلوبة حاليا بالمقاطعة الخياطين والعاملين في مجال صناعة الملابس، وميكانيكي السيارات، ومصلحي الكاوتش، وطباخين وعاملي مطاعم

ولم تكن هذه المقاطعة هي الأولى التي تعلن عن تسهيلات في الهجرة، فقد قالت حكومة الكيبيك الكندية من قبل أنها سوف تقبل 6300 طلبا للهجرة إلي المقاطعة من خلال برنامج العمالة الماهرة في الكيبيك، والبرنامج لا يتطلب من المرشحين الحصول على عرض عمل في كيبيك قبل التقديم، والهجرة إلى كيبيك الكندية من خلال برنامج العمالة الماهرة علي خطوتين, حيث يتم التقديم لحكومة المقاطعة أولا للحصول علي شهادة الترشيح التي يقدمها الراغب في الهجرة إلى الحكومة الفيدرالية، وتقيم حكومة الكيبيك طلبات المرشحين طبقا لنقاط تمنح علي أساس عمر المرشح، ومستوى التعليم، ومجال التدريب، والخبرة في العمل، وإتقان اللغة والقدرة على التكيف، وعما إذا كان أو لم يكن لديه عرض عمل في كيبيك، كما يمكن احتساب نقاط لزوجة أو زوجة مقدم الطلب.

وقد قامت وزارة الهجرة والجنسية الكندية بوضع نظام جديد للهجرة بدأ العمل به بداية من هذا العام، بعد تعديلات أدخلتها حكومة كندا على سياسات الهجرة والتجنس، ومنها قانون الدخول السريع “Entry Express” الذي بموجبه يتم السماح باستقدام المهاجرين المهرة من أصحاب المؤهلات لتساعد في ملء الشواغر التي لا يتوفر لها موظفين بين الكنديين الذي سوف يستفاد منه بحدود 25 ألف شخص راغب في الهجرة إلى كندا من أنحاء العالم من الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.

كما ذكرت إذاعة السويد باللغة العربية في تقرير لها أن مكتب العمل تكهن باستمرار حاجة السويد إلى استقبال حوالي 64 ألف شخص سنوياً من المهاجرين، لدعم نظام الرفاه الاجتماعي، وبحسب الإذاعة تشير معطيات المكتب إلى أن فرص التشغيل والعمل بين الأشخاص المولودين خارج السويد الذين يتمتعون بتعليم جامعي قد تزايدت، فيما تتقلص فرص من لم يكملوا دراساتهم العليا في الحصول على عمل، وحسب تلك المعطيات فإن نسبة تشغيل ذوي الأصول الأجنبية قد ارتفعت منذ عام 2005 بنسبة 75% من إجمالي نسبة التوظيف.
ونشر موقع رسمي للحكومة السويدية باللغة العربية تقرير تحت عنوان” ثلاثة أسباب جيدة للعمل في السويد”.. ذكر فيه” تعتبر السويد مكاناً جيداً لبدء الحياة المهنية في معظم التخصصات، وبتيسير قواعد الهجرة للعمل بالسويد، أصبح من الأسهل الانتقال للعمل هناك”
ويعدد الموقع مزايا العمل بالسويد حيث وجود مستوى معيشي مرتفع باعتبارها إحدى الدول ذات المستوى المعيشي المرتفع في العالم، وأكد الموقع أن السويد توفر للمقيمين بها حياة كريمة من المهد إلى اللحد، ونأخذ على سبيل المثال عامل الكهرباء في السويد، فإن عامل الكهرباء في السويد يمتلك منزلاً مكون من ثلاث غرف في المدينة، وربما منزل صغير في الريف لقضاء إجازة الصيف مع شريك الحياة، الذي بدوره يعمل بوقت كامل، حيث لكلاهما القدرة على امتلاك سيارة تعمل بالغاز الحيوي، إجازة سنوية بالخارج مع دعم اثنين من الأطفال في الرعاية اليومية، وإذا كان لديهما طفلاً، فإنهم يتمتعون بعدد 480 يوماً مدفوعة الأجر لرعاية الطفل، وبينما هم يعملون، يتم السماح لهم بعدد 120 يوم مجمعة مدفوعة الأجر لرعاية الطفل المريض.
كما يسهل القانون السويدي منح أفراد العائلة تصريح إقامة لمدة توافق مدة إقامة العائل، فقد يحصل إفراد عائلتك الحاليين على تصريح عمل أو إقامة مع التصريح الخاص بك، فيكون الأزواج والزوجات، الشركاء المسجلون محلياً، الذين قاموا بتقديم الأوراق التي تثبت نوع العلاقة، مؤهلون للحصول على التصريح، فضلاً عن الأطفال دون سن الحادية والعشرين.
وإذا استمر العمل لمدة تزيد عن ستة أشهر، فيمكن لأي فرد من أفراد العائلة التقدم للحصول على تصريح عمل أو إقامة لنفس المدة، وهذا يعني أنك تستطيع التخطيط لحياتك المهنية مرتبطاً في ذلك بالعائلة، ومع إتاحة الفرصة للعمل، العيش والدراسة سوغف يكون لعائلتك الحرية الكاملة للمشاركة في المجتمع السويدي منذ لحظة وصولهم.
وذكر الموقع أيضا أنك تحصل على عمل في السويد فإن ذلك يعني أنك تحصل على مجموعة من الفوائد، منها إجازة رعاية الطفل وإجازة مرضية مدفوعتا الأجر، هذا بالإضافة إلى معاش قائم على أساس العمل وتأمين بطالة اختياري حيث يرتبط كل ذلك بالراتب الخاص بك
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط