:: امتحانات البكالوريا 2017 :: التوجيه المدرسي لجميع مراحل التعليم :: الدراسة بالخارجهذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

الداودي يوقع اتفاقية لدعم التعليم العالي مع أمريكا 2014

مُساهمةموضوع: الداودي يوقع اتفاقية لدعم التعليم العالي مع أمريكا 2014   
الداودي يوقع اتفاقية لدعم التعليم العالي مع أمريكا 2014
الداودي يوقع اتفاقية لدعم التعليم العالي مع أمريكا 2014

بعد توقيع رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية، لاتفاقية مع وزير التعليم الفرنسي حول الباكلوريا الفرنسية، والتي اثارت جدلا وسط قيادة العدالة والتنمية
لجأ لحسن الداودي، وزير التعليم العالي، إلى توقيع اتفاقية مماثلة، تهم التعليم العالي، مع جامعة أمريكية. الداودي وقع الاتفاقية في الولايات المتحدة مع دانا مولر فاريا رئيس جامعة بريدجووتر الأمريكية، وهي تهم التعاون على مدى الخمس سنوات المقبلة في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وتشمل عدة مجالات.
وحسب موقع حزب العدالة والتنمية على الانترنيت، فإن الاتفاقية أبرمت إثر زيارة الداودي لمقر الجامعة الأمريكية بمدينة ماساشوسيت يوم الخميس 5 مارس، حيث كان الداودي مرفوقا بإدريس العلوي، المستشار في القنصلية المغربية بواشنطن المكلف بالشؤون الثقافية والجامعية.
وتهم الاتفاقية الموقعة مجالات التعاون من أجل تعزيز البحث العلمي والتقني والتجاري والتعليمي والتدريب العلمي من خلال ورشات عمل ودورات عن بعد والتدريب الداخلي، ثم التعاون من أجل تطوير مستوى البحث العلمي والتكنولوجي والهندسة والرياضيات والمناهج الدراسية على مستوى التعليم العالي في المغرب، فضلا عن التعاون من أجل تشجيع البحث العلمي والتقني والأعمال التجارية والتعليمية المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المغربية وجامعة بريدجووتر.
كما تشمل الاتفاقية التعاون من أجل تنظيم مؤتمرات مهنية دورية تخص الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات العلوم والتكنولوجيا والأعمال التجارية والتعليم، وكذا التعاون من أجل تقديم برامج لتنمية المهارات القيادية للشباب والتركيز على مهارات اتخاذ القرار، فضلا عن التعاون من أجل تطوير الابتكارات في مجالي التعلم والتعليم بمؤسسات التعليم العالي بالمغرب.
صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط