:: امتحانات البكالوريا 2017 :: البكالوريا الدولية والمهنية بالمغرب 2017

البكالوريا المهنية بالمغرب لموسم 2015/2016

مُساهمةموضوع: البكالوريا المهنية بالمغرب لموسم 2015/2016   
البكالوريا المهنية بالمغرب لموسم 2015/2016
البكالوريا الجديدة : البكالوريا المهنية (تعريف ـ الاهداف ـ الآفاق)
تعريف البكالوريا المهنية ـ آفاق البكالوريا المهنية ـ أهداف البكالوريا المهنية
بكالوريا مهنية تمثل معبرا بين التكوين المهني ومؤسسات التعليم العالي وتسمح للدارسين في مراكز التكوين المهني بمواصلة تعليمهم العالي إلى آخر مراحله.
فهي مسار مناسب لمن لهم قدرات عملية وملكات تفكير عملي ومهارات يدوية ولمن ليس لهم القدرات الكافية على التفكير المجرد الذي يتطلبه التعليم العادي.
وتفتح البكالوريا المهنية الآفاق أمام المتكونين مهنيا وتجعلهم يقبلون أكثر على التكوين المهني لأنه سيصبح مثله مثل التعليم العادي يسمح لهم بدخول مدرجات الجامعة.
أعلن السيد  عبد العظيم الكروج الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني ان البكالوريا المهنية، يوم الأربعاء 26 مارس 2014 بالدار البيضاء، عن إطلاق الباكالوريا المهنية، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل في شهر شتنبر القادم، بمؤسسات التربية الوطنية، وإنشاء مراكز التميز في مجالات التكوين المهني بهدف تزويد الشباب بتكوين عالي الجودة.
و أوضح الكروج، أن هذه الاستراتيجية الوطنية تروم الرفع من جودة التكوين المهني في المغرب، خاصة العمل على تحسين القدرة التنافسية للمقاولات المغربية.
و أضاف أن هذه الاستراتيجية الفعالة حول البكالوريا المهنية ستعمل على تغطية العديد من المواضيع الرئيسية التي ستمكن الشباب من إيجاد فرص العمل في ظروف مواتية، وتلبية انتظارات الاقتصاد الوطني واحتياجات المهنيين.
و، قالت السيدة رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح شقرون، إن الاتحاد يواكب برامج مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من أجل تعزيز القدرة التنافسية للمقاولات المغربية.
و أضافت السيدة رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب حول البكالوريا المهنية  أن برامج التكوين المهني ينبغي أن تستجيب للمتطلبات الدولية، وتمكن المقاولات المغربية، خاصة منها الصغرى والمتوسطة للاستفادة من مجموعة من الكفاءات في جميع المجالات.

شعب البكالوريا المهنية بالمغرب
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط