:: امتحانات البكالوريا 2017 :: دليل الاستعداد للامتحانات واخبار التعليم :: أخبار البكالوريا 2017 بالمغرب

صفحة tasribat تستقطب أعدادا كبيرة من تلاميذ الباكالوريا مع اقتراب الامتحانات

مُساهمةموضوع: صفحة tasribat تستقطب أعدادا كبيرة من تلاميذ الباكالوريا مع اقتراب الامتحانات   

صفحة تسريبات تستقطب أعدادا كبيرة من تلاميذ الباكالوريا مع اقتراب الامتحانات
"إِن شاء الله بْغينا كُولشي إنجْح” بِهذه العبارة تستقبل صفحة tasribat مُعجبيها على مواقع التواصل الاجتماعي، ووعد المشرفون على هذه الصفحات تلاميذ السنة الأولى والثانية باكلوريا المُقبلين على إمتحانات الجهوي والوطني بتسريب الأسئلة كما سبق وأن فعلوا في السنة الماضية، وفي حوار مقتضب مع أحد مشرفي صفحة تسريبات الذي صرح أن فشل المنظومة التربوية بالمغرب يجعلهم يقدمون خدمة للتلاميذ الذين يجدون صعوبة في اجتياز الإمتحانات،كما أن التعليم المغربي بات إمتحانيا لا يهم المسؤولين عنه غير تلك النُقطة التي تخول المرور لمرحلة أخرى تنتهي بامتحان آخر،وبالتالي لا يهم صانع القرار إغناء الزاد المعرفي للتلاميذ بقدر ما يهمه إمتحانهم أيْ إفشالهم.
أحد المعجبين بصفحة تسريبات وهو تلميذ بالسنة الثانية باكالوريا علوم إنسانية صرح من جانبه أن ما تقوم به الصفحة غير قانوني ويضرب بمبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ، لكنه مضطر للمشاركة في الصفحة لأن المسؤولين لم يقوم بأي إجراء بمُحاسبة من يقف وراء صفحات تسريبات،و غياب اي قانون يتابعهم و يحذرهم, ومن حقي في هذه الحالة أن أحظر للإمتحان بطريقة عادية ثم الإعتماد على الصفحة في حالة وجود صعوبة في الأسئلة.
ولا تزال هذه الصفحة تستقطب أعداد كبير من المعجبين دون حسيب أو رقيب عملا بالمثل القائل كم حاجة قضيناها بتركها، فهل هو تشجيع على الغش أم قلة حيلة تجاه تسريباتْ 2014؟
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المواضيع الأخيرة
تواصل معنا
خرائط